أخبار

هواوي تشرع في تربية الخنازير بالذكاء الاصطناعي لتعويض تراجع مبيعات الهواتف الذكية

تخطط هواوي لتحديث تربية الخنازير من خلال إدخال تقنيات متطورة مثل الذكاء الاصطناعي و التعرف على الوجه و تقنية 5G.


تتبع هواوي المثل القائل “لا يجب أن تضع كل بيضك في سلة واحدة”. إلا أن المصنع الصيني لا يهتم هنا بالدجاج بل بتربية الخنازير. حيث أطلقت شركة هواوي مشروع مزرعة خنازير يمكن التحكم فيها باستخدام الذكاء الاصطناعي. يُفسَّر هذا الاختيار بكون أن دولة الصين لديها أكبر صناعة لتربية الخنازير في العالم.

كما نعلم، فقد انتقلت تربية الماشية من المزارع الصغيرة إلى الشركات الحديثة الكبيرة التي تحتاج إلى تكنولوجيا عالية. وبالتالي، تسعى هواوي إلى تطبيق تقنيات مثل 5G والتعرف على الوجه لتحديد كل فرد من القطيع. كما أنها ستستخدم الذكاء الاصطناعي في مراقبة نشاط الحيوانات واكتشاف الأمراض المحتملة.

أشارت هواوي أيضًا إلى اهتمامها بتعدين الفحم، المنتشر في الصين، مع الإعلان عن مختبر ابتكار تعدين ذكي في تايوان. تركز الشركة المصنعة أيضًا على مجالات التكنولوجيا مثل الخدمات السحابية أو المركبات الذكية.

بسبب الحظر الأمريكي الذي يثقل كاهل مبيعاتها من الهواتف الذكية، تأمل هواوي مع ذلك في أن تتمكن من استعادة السيطرة والتفاوض مع إدارة بايدن الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
موقع الشبكة